سمو الشيخة سهيلة الصباح

سمو الشيخة سهيلة الصباح

الرئيس الفخري للبرنامج الأممي لتمكين المرأة العربية للعمل في المنظمات الدولية

شارك الصفحة:

الشيخة سهيلة الصباح  ناشطة بالعمل الإنساني والمسؤولية المجتمعية والأعمال الخيرية وشؤون الإعاقة والمرأة والطفل في دولة الكويت ودول الخليج العربي ولها تأثير بارز في المجتمع العربي، أبرز مناصبها الرئيس الفخري لنادي الإرادة الكويتي للمعاقين، ورئيس مجلس الأمناء لمركز اسمك للاستشارات والتدريب. كما اختيرت لتكون الرئيس الفخري للبرنامج الأممي لتمكين المرأة من العمل في المنظمات الدولية، وكذلك العضو الشرفي للاتحاد الدولي للمسؤولية الاجتماعية، والرئيس الفخري لنادي الإرادة الرياضي للمعاقين، كما أنها الرئيس الفخري لملتقى مبادرات الشباب.

وتقديراً لدورها الإنساني البارز في المجتمع العربي، قررت الأمانة العامة للمركز العربي الأوروبي منح الشيخة سهيلة سالم الصباح، عضوية ولقب سفير السلام والنوايا الحسنة للمركز العربي الأوروبي.

عملت الشيخة «سهيلة» كمديرة تحرير مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية التي تصدر عن مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت وأشرفت على الجناح الخاص بمجلس النشر العلمي التابع لجامعة الكويت في معرض البحرين الدولي الثامن عشر للكتاب الذي انطلق عام 2018م. هذا وقد تم اختيارها، رئيسًا شرفيًا للدورة الخامسة لمهرجان المرأة العربية للإبداع والذي أُقيم تحت عنوان «تأثير التحول الرقمي وتحديات التنمية في ظل كورونا» .