م. راضية سداوي

م. راضية سداوي

رئيسـة قسـم الشـؤون الاقتصادية في مجموعة تغير المناخ واستدامة الموارد الطبيعية في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)

شارك الصفحة:

السيدة راضية سـداوي هي رئيسـة قسـم الشـؤون الاقتصادية في مجموعة تغير المناخ واستدامة الموارد الطبيعية في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

إن السيدة سداوي لديها معرفة جيدة في تقديم المشورة بشأن الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة ونمذجة الطاقة، والترابط بين المياه والطاقة، والتنوع الاقتصـادي، وسـيـاسـات وتكنولوجيات تغير المناخ، والنظم المالية للنفط والغاز والتطورات المتعلقة بسوق الطاقة، وبسياسات وأسواق الطاقة والكربون.

شغلت السيدة سداوي سابقاً، منصب رئيسة قسم الإحصاء والنمذجة لمشاريع الغاز في منظمة منتدى الدول المصدرة للغاز،كما شـلغت عدة مناصـب عليا في الجزائر، في شركة النفط والغاز الوطنية "سوناطراك" كرئيسـا في الاقتصـاد والاستراتيجية، وعضوا في مجلس المديرين لشركات متفرعة عن سوناطراك، تعمل في مجالات اكتشاف واستخراج وتسويق النفط والغاز.

السيدة سداوي، حاصلة على بكالوريوس في الهندسة الصناعية ، وماجستير في الهندسة البترولية و ماجستيرإدارة الاعمال بالإضافة الى كونها رئيسة ملتقى الطاقة العربي.