د. منال جلول

د. منال جلول

مؤسس والمدير التنفيذي لـ AI Lab

شارك الصفحة:

الدكتورة منال جلول هي خبيرة في الذكاء الاصطناعي ومتحدثة رئيسية ورائدة أعمال. وهي محاضرة معتمدة من معهد NVIDIA Deep Learning وسفيرة NVIDIA بالجامعات التي تسعى إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على تعليم الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وهي أيضًا المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لمختبر الذكاء الاصطناعي AI Lab وهي شركة استشارات وتدريب في مجال الذكاء الاصطناعي تقدم تدريبات عملية متخصصة وخدمات استشارية في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة المتسارعة وتحليلات البيانات لهذه الصناعة. AI Lab هو شريك التسليم المعتمد لـ NVIDIA DLI في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. من خلال معمل الذكاء الاصطناعي ، تسعى الدكتورة منال جلول جاهدة لدفع تبني الذكاء الاصطناعي في مجتمع الشركات الناشئة. 

الدكتورة منال جلول هي عضوة في المجلس الاستشاري للمجموعة الدولية للذكاء الاصطناعي (IGOAI) . وهي أيضًا عضوة تنفيذية في فريق الخبراء التابع لمعهد أخلاقيات الذكاء الاصطناعي العالمي والذي يهدف إلى بناء نظام حوكمة عالمي قوي وعادل للذكاء الاصطناعي.

 تم اختيار الدكتورة جلول ضمن أفضل المحاضرين المتميزين في NVIDIA لعام 2021. وقد حصلت على جائزة ERSA / NVIDIA لأفضل رائد أعمال شاب في عام 2013 وجائزة جمال عبد الناصر للتميز الأكاديمي في عام 2007. 

الدكتورة منال جلول متحدثة رئيسية؛ ألقت كلمات رئيسية ومحادثات وحلقات نقاش حول الذكاء الاصطناعي في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية. وهي محاضرة وباحثة في الجامعة الأمريكية في بيروت. تكمن اهتماماتها البحثية في مجالات الذكاء الاصطناعي ، ورؤية الكمبيوتر ، والطباعة ثلاثية الأبعاد ، والحوسبة المتوازية، ولديها العديد من المنشورات المحكمة في المجلات والمؤتمرات الدولية