د. غانم كشواني

د. غانم كشواني

مدير أول البحوث التطبيقية والإبداع وريادة الأعمال في كلية التقنية العليا

شارك الصفحة:

الدكتورالمهندس غانم كشواني ، إماراتي الجنسية ،حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة هيريوت وات ، اسكتلندا ، المملكة المتحدة ، هو أول إماراتي يحصل على شهادة مهندس مدني محترف (CEng) (MICE) من معهد المهندسين المدنيين (ICE) ، المملكة المتحدة.

 بالإضافة إلى ذلك ،الدكتور كشواني هو خبير بيئي محترف (CEnv) (MSSE) ومدير محترف (CMgr) (MCMI) ، حيث حصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة المدنية من الجامعة الأمريكية في الشارقة (AUS) وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من جامعة ويلز ترينيتي سانت ديفيد ، المملكة المتحدة. 

يتمتع الدكتور كشواني بخبرة صناعية مع كبرى الشركات حيث عمل كقائد فريق في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) لعدة سنوات.علاوة على ذلك ، بصفته عالمًا محترف (CSci) ، المملكة المتحدة، عمل الدكتور كشواني كأستاذ أبحاث في جامعات دولية مثل جامعة نيويورك (NYU) ومعهد روتشستر للتكنولوجيا (RIT) حيث ينشر العديد من الأوراق الهندسية في المجلات العلمية الدولية حيث تشمل اهتماماته البحثية: هندسة مواد البناء وهندسة السلامة وهندسة الحرائق. 

وعمل كشواني في الإدارة الأكاديمية، كمدير أول للبحوث التطبيقية، في جامعات محلية مثل كليات التقنية العليا في الإمارات. تم اختيار الدكتور كشواني في جدار الشهرة لخريجي الجامعة الأمريكية في الشارقة (AUS) وحصل على الأستاذية الفخرية في الهندسة المدنية من جامعة هيريوت وات، اسكتلندا ،المملكة المتحدة. 

وتم أيضا تعيين الدكتور كشواني كأول رئيس لمجلس الباحثين الشباب العرب من قبل مركز الشباب العربي. نظرا لجهوده في مجال الهندسة في المجتمع، تم منح الدكتور كشواني جائزة الخريج الأكثر نشاطا من قبل كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة.