أ. د. عبد الرحمن زكريا

أ. د. عبد الرحمن زكريا

الأستاذ المساعد في مركز التعاون الياباني المصري للعلوم والتكنولوجيا بجامعة كيوشو باليابان

شارك الصفحة:

دكتور عبد الرحمن زكريا يعمل أستاذا مساعدا في مركز التعاون الياباني المصري للعلوم والتكنولوجيا بجامعة كيوشو، اليابان. حيث يشغل منصب منسق مشروع الشراكة بين كلية الدراسات العليا للعلوم الهندسية (IGSES)  بجامعة كيوشو ، وقسم الهندسة الكيميائية والبتروكيماوية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST). حصل على الزمالة المقدمة من الجمعية اليابانية لتعزيز العلوم (JSPS) لأبحاث مابعد الدكتوراة بقسم العلوم التطبيقية والمواد بجامعة كيوشو, كما التحق بقسم علوم وهندسة المواد بجامعة ولاية كارولينا الشمالية (NC State University) بالولايات المتحدة كباحث زائر.

 حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء التطبيقية من جامعة كيوشو عام 2017. كما حصل على منحة مقدمة من هيئة الايراسموس لدراسة الماجستير فى فيزياء النانو- بجامعة جراتس بالنمسا. و له العديد من المقالات العلمية المنشورة في المجلات العالمية 

وقد تمت دعوته كمتحدث في العديد من المؤتمرات العلمية الدولية. بالاضافة الى ذلك لديه بعض الاسهامات فى المجتمع العلمى, حيث شارك فى تأسيس مؤسسة العيادة التعليمية Education Clinic والتى تهتم بالتواصل العلمى بين شباب الباحثين العرب وتقديم التوجيه والارشاد لهم في مختلف المجالات. 

كما أنه عضوا فى لجنة التعريف بالدراسة فى اليابان والتى تضم مكتب العلاقات الدولية بجامعة كيوشو وأعضاء من سفارة اليابان فى مصر.

 شارك كمحاضر لتبسيط العلوم لطلاب المرحلة الثانوية – ميازاكى –اليابان – يونيه 2019 تم اختياره عرضه كأحد أفضل خمسة عروض فى مسابقة "مختبر الشهرة  Fame Lab" لتبسيط العلوم – جامعة عين شمس عام 2013 عن عرض "النانوتكنولوجى" كما شارك كعضو لجنة تحكيم فى مسابقة أيسف الدولية - بالقاهرة عام 2013