عن بٌعد من خلال شبكة الإنترنت
مستقبل الاستثمارات والبحوث التكنولوجية الصناعية الناشئة.
18 أكتوبر 2022

المنطقة الزمنية: Africa/Cairo

يعد استشراف مستقبل التكنولوجيا الناشئة ضرورة مٌلحة يجب الانتباه إليها والعمل عليها في وقتنا الحالي لأنها لا تتعلق فقط بفهم تطور الإنترنت أو الذكاء الاصطناعي ولكن بالقوة الجماعية للصناعة في تحول الطرق التي تتطور بها التكنولوجيا لتصبح أكثر تأثيرًا.

نبذة عن مقدمي الفعالية

هدى الخزيمي تمتلك 17 عامًا من الخبرة في مشاريع التصنيع والتنمية الاقتصادية. قادت وحفزت العديد من الاستثمارات الصناعية القائمة على التكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة وعلى الصعيد الدولي. عملت في العديد من المشاريع التحويلية التي تهدف إلى تحقيق التآزر الاستراتيجي والمالي والتشغيلي للآفاق الصناعية والتجارية ولديها اهتمام خاص بالاستثمارات القائمة على أهداف التنمية المستدامة بالإضافة إلى خلفيتها الحالية. هدى الخزيمي تعمل حاليًا كمديرة مركز الأمن السيبراني في جامعة نيويورك أبو ظبي وأستاذ مساعد باحث في جامعة نيويورك.

عملت في مناصب مختلفة للبحث والتطوير في قطاع تطوير التكنولوجيا على مدى السنوات الماضية، كما لعبت دورًا حيويًا في تطوير النظم الإيكولوجية للبحث والتطوير في مجال الأمن السيبراني وعلم التشفير. ترأست قسم البحث والتطوير للأمن السيبراني والتشفير في مبادرات وطنية مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة جنبًا إلى جنب مع جمعياتها بمبادرات أمنية مختلفة على الصعيدين الوطني والدولي وتقدم استشارات في مشاريع خاصة مع مبادرات تطوير التكنولوجيا الوطنية والدولية.

تتمتع هدى الخزيمي بخبرة تامة في علم التشفير وتحليل التشفير، وبناء مكونات برمجيات وأجهزة الأمن والتحقق من صحتها، وإنشاء هياكل أمان موثوقة لبيئات مختلفة في منتجات مختلفة للصناعات المعنية. حصلت هدى الخزيمي على درجة الدكتوراه في تحليل الشفرات من جامعة الدنمارك التقنية. تشمل اهتماماتها البحثية الحالية أمن الفضاء، والطائرات بدون طيار والأنظمة المستقلة، وبناء وتحليل أساسيات التشفير، والتحقق من صحة الروابط بين مختلف أساليب تحليل التشفير والتحقيق فيها، واستخدام أساسيات التشفير في مختلف هياكل الأمن السيبراني وكذلك في إنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة من بين أمور أخرى.

يتضمن بحثها تحليل تأثير الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي على تحسين التحليلات الأمنية. كما أنها تقود العديد من المبادرات القائمة على الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

18 أكتوبر 2022
من: 5:00 مساءً حتى 6:00 مساءً

المنطقة الزمنية: Africa/Cairo


الموضوعات
علم الروبوتات والذكاء الاصطناعي
المسار المهني في مجالات العلوم والتكنولوجيا

نوع الفعالية
محاضرة علمية مبسطة

شارك الفعالية